شركة جوجل تكشف عن تدابير حماية مستخدمي أندرويد

Google

قام شركة جوجل بكشف في تقريرها الأمني الجديد عن اخد الحذر (تدابيرها) اليومية لحماية مستخدمي نظامها للأجهزة  "أندرويد" من الفيروسات و البرمجية الضارة التي تهدد أمنهم المعلوماتي و التي أصبحت مشكلة للشركة و المستخدمين.


و أن نظام جوجل أندرويد يعتبر النظام الأكثر استخداما و انتشارا فإن ذلك يجعله الأكثر استهدافا من طرف الهاكرز عن طريق البرمجيات الضارة الخبيثة، و هو ما تقوم جوجل بمقاومته من خلال تدابير يومية لرصد هذا النوع من الاختراقات، و هو ما كشفت عنه الشركة في تقريرها الأمني الجديد.


جوجل أعلنت أن فرقها الأمنية تقوم كل يوم بمسح أكثر من 6 مليارات عملية تحميل من المتجر الإلكتروني لجوجل بلاي ستورPlay Storeبالإضافة إلى أكثر من 400 مليون هاتف ذكي يوميا و ذلك من أجل رصد البرمجيات الخبيثة التي قد تكون موجودة على التطبيقات اوالعاب أو الأجهزة و هو الأمر الذي تقول جوجل أنه خفض من عدد البرمجيات الخبيثة التي تستهدف نظام أندرويد إلى 50 في المئة تقريبا فيما انخفض عدد البرمجيات التجسسية إلى 60 في المئة.



بقلم مؤيد

شاب عراقي عمري 25 سنة أحب كل جديد في عالم الانترنت من مواقع وبرامج واحب التدوين ودائما ابحث عن الجديد لتطوير مهاراتي في مختلف الميادين التي تعجبني لكي انقل لكم وانا مدون واعمل فى مجال التدوين منذ فترة واحب معرفة الجديد والتعرف على الصدقاء .

شارك المقالة

مقالات ذات صلة