تعرف على معاني رموز E, H, G, H+ , 3G التي تظهر اعلى شاشة الهواتف

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

نلاحظ كثير على الهواتف وجود حروف ورموز في اعلى الشاشة عند الإتصال بالإنترنت، فكل حرف من هذه الحروف يعني نوعيه اتصال معين، فهذه الحروف تتغير مع تغيرات اتصال المستخدمين بالإنترنت.
هذه الرموز ترمز ترمز لتقنيات الإتصال (الجيل)، في هذا الموضوع سيتم الحديث عن هذه الرموز وما الذي تعنية.
ما هو معنى رموز E, H, G, H+ , 3G التي تظهر اعلى شاشة الهواتف
G
يطلق عليها اسم GPRS وهو اختصار الى (General Packet Radio Service) وتعني ان المستخدم متصل بشبكة الجيل الثاني ، تعتبر بطيئه جدا وتصل سرعه التحميل الى 0.1 Mb/s.
E
يطلق عليها اسم EDGE وهو اختصار الى (Enhanced Data Rates for GSM Evolution)، تعني ان المستخدم متصل بشبكة الجيل الثاني والنصف (2.5G) ، تصل سرعه التحميل الى 0.4 Mb/s
3G
وهي شبكة الجيل الثالث (3G) وهو اختصار الى (3rd Generation)، تصل سرعه التحميل الى 2 Mb/s.
H
يطلق عليها اسم HSDPA وهو اختصال الى (High Speed Downlink Packet Access)، وهي شبكة الجيل الثالث والنصف (3.5G)، تصل سرعه التحميل الى 7.2 Mb/s.
H+
وهي تقنية الإتصال المحدثه من H، ويطلق عليها اسم HSDPA+، ويرمز لها (3.75G)، تصل سرعه التحميل بها الى 21 Mb/s.
LTE
وهي اختصال الى (Long Term Evolution) ، تعني ان المستخدم متصل على شبكة من الجيل الرابع، وتعتبر الأسرع والأفضل وتصل سرعه التحميل بها الى 100 Mb/s.

شاب عراقي عمري 25 سنة أحب كل جديد في عالم الانترنت من مواقع وبرامج واحب التدوين ودائما ابحث عن الجديد لتطوير مهاراتي في مختلف الميادين التي تعجبني لكي انقل لكم وانا مدون واعمل فى مجال التدوين منذ فترة واحب معرفة الجديد والتعرف على الصدقاء .

شارك المقالة

مقالات ذات صلة