غالبا جميعنا نقع في بعض المشاكل التي تواجهنا عند استعمالنا لمتجر بلاي ستور عند التحميل إذ يقول أن هناك خطأ ما في هذه التدوينة نضع لكم بإذن الله المشاكل و طرق حلها بإذن الله :
1. مشكلة ظهور رسالة الخطأ (101) ؟
الغِ تثبيت التطبيقات الزائدة والتي لا تستعملها وامسح الملفات التي لا تحتاجها من الذاكرة الداخلية واحذف حساب الجوجل ثم اعد تسجيل الدخول.
2. مشكلة ظهور رسالة الخطأ (403) ؟
اعد تنزيل العنصر مرة أخرى وان استمرت المشكلة قم بمسح بيانات تطبيق " سوق بلي ".
3. مشكلة ظهور رسالة الخطأ (413) ؟
امسح بيانات تطبيق " Google Play Service " واغلقه بقوة بعدها امسح بيانات سوق بلي.
4. مشكلة ظهور رسالة الخطأ (481) ؟
احذف حساب الجيميل وسجل الدخول بحساب آخر.
5. مشكلة ظهور رسالة الخطأ (492) ؟
قم بعمل Wipe Dalvik Cache من خيار Advanced من الريكوفري المعدل بعدها شغل الهاتف وامسح بيانات تطبيق " سوق بلي " وبيانات تطبيق " Google Play Servise
6. مشكلة ظهور رسالة الخطأ (498) ؟
الغِ تثبيت التطبيقات الزائدة والتي لا تستعملها وامسح الملفات التي لا تحتاجها من الذاكرة الداخلية ثم اعمل Wipe Cache من الريكوفري.
7. مشكلة ظهور رسالة الخطأ (491) أو الخطأ (495) أو الخطأ (504) أو الخطأ (RH01) ؟
اذهب للضبط > مدير التطبيق > امسح بيانات تطبيق " سوق بلي " وبيانات تطبيق " Google Services Framework " وان استمرت المشكلة امسح حساب الجيميل واعد تشغل الهاتف وسجل الدخول بحسابك مرة اخرى.
8. مشكلة ظهور رسالة الخطأ (911) ؟
امسح بيانات سوق بلي قم اغلاق بقوة وان استمرت المشكلة استخدم اتصال انترنت مختلف عن الحالي ثم ثبت التطبيق المطلوب بعدها عد الى اتصال الانترنت القديم.
9. مشكلة ظهور رسالة الخطأ (919) ؟
قم بإيقاف تطبيقات الــVPN والتلاعب بالبروكسي وان استمرت المشكلة قم بالغاء تثبيت التطبيقات الزائدة والتي لا تستعملها وامسح الملفات التي لا تحتاجها من الذاكرة الداخلية.
10. مشكلة ظهور رسالة الخطأ (920) ؟
اطفئ الـWi-Fi ثم شغله وان استمرت المشكلة امسح حساب الجوجل وبعدها اعد تشغيل الهاتف ثم سجل الدخول بحسابك او سجل الدخول بحساب آخر وان استمرت المشكلة امسح بيانات سوق جوجل بلي والغِ تثبيت التحديثات واعد تشغيل الهاتف.
11. مشكلة ظهور رسالة الخطأ (921) ؟
امسح بيانات تطبيق " سوق بلي " وان استمرت المشكلة احذف حساب الجيميل واعد تشغيل الهاتف ثم اضف حسابك.
12. مشكلة ظهور رسالة الخطأ (923) ؟
قم بايقاف اي تطبيق يتلاعب بالبروكسي او تطبيقات الـVPN ثم امسح بيانات سوق بلي وان استمرت المشكلة احذف حساب الجيميل ثم الغِ تثبيت التطبيقات الزائدة بعدها اعمل Wipe Cache من الريكوفري ثم اعد تشغيل الهاتف وسجل الدخول بحسابك مرة اخرى.
13. مشكلة ظهور رسالة الخطأ (927) ؟
انتظر قليلا ريثما يتم تحديث سوق بلي وان استمرت المشكلة امسح بيانات سوق بلي وامسح بيانات تطبيق " Google Play Service " واوقفه اجباريا.
14. مشكلة ظهور رسالة الخطأ (941) ؟
اذهب للضبط > مدير التطبيق > امسح بيانات تطبيق " سوق بلي " وتطبيق " مدير التنزيل ".
15. مشكلة ظهور رسالة الخطأ (RPC:S-3) ؟
قم بمسح حساب الجيميل ثم اعد تسجيل الدخول وان استمرت المشكلة قم بمسح حساب الجيميل واعد تسجيل الدخول بحساب مختلف.
16. مشكلة ظهور رسالة الخطأ (RPC:S-5:AEC-0) ؟
اذهب للضبط > مدير التطبيق > امسح بيانات والغِ تثبيت تحديثات " سوق بلي " وامسح بيانات تطبيق " مدير التنزيل " وبيانات تطبيق " Google Services Faremwork".
17. مشكلة ظهور رسالة الخطأ (RPC:AEC:0) ؟
امسح كل حسابات الجيميل ثم امسح بيانات سوق بلي ثم اعد تشغيل الهاتف ثم سجل الدخول بحسابك مرة اخرى.
حلول اخرى يمكنك اتباعها اذا لم تنفع الحلول السابقة او واجهت مشاكل غير مذكورة :
● قم بحذف شبكة الوايفاي ثم اعد الاتصال بها.
● قم بعمل مسح بيانات لسوق بلي ولتطبيق " وكيل ملاحظات Market " ولتطبيق " Google Services Framework ".
● قم بحذف حسابك/حساباتك من الهاتف ثم اعد تسجيل الدخول.
● قم بحذف حسابك/حساباتك من الهاتف ثم قم بعمل Wipe Cache من الريكوفري ثم اعد تسجيل الدخول.
● قم بحذف ملف hosts من النظام.
● قم بعمل Wipe Dalvik من الريكوفري المعدل من قائمة Advanced (نادرا ما تحتاج هذا الحل)